أخبار مصر الصحة توقع مذكرة تفاهم مع «الأمم المتحدة» لرعاية اللاجئين في مصر اليوم

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار مصر اليوم ويحتوى هذا الموضوع على احدث اخبار مصر 24 ساعة فى موقعنا الحق والضلال

الحق والضلال هو موقع اخباري يهتم باحث اخبار اليوم الاخبار التى تمر بها البلاد العربية وقع الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، الأربعاء، مذكرة تفاهم، مع فيليبو غراندي المفوض السامي لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك لتعزيز إتاحة خدمات الرعاية الصحية الأولية والإحالة للخدمات العلاجية إلى طالبي اللجوء واللاجئين المسجلين بمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بقيمة مليون و100 ألف دولار.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع إطار للتعاون بين وزارة الصحة والمفوضية لإتاحة خدمات الرعاية الصحية الأولية والخدمات العلاجية والتي تشمل الطوارئ الطبية بالنظام الصحي الوطني لطالبي اللجوء واللاجئين المسجلين بالمفوضية على قـدم المساواة مع المواطنين.

وتعزز هذه المذكرة إتاحة خدمات رعاية الأمهـات والأطفـال حديثي الولادة للمواطنين واللاجئين وتدعم جهود وزارة الصحة في خفض معدلات المرض ووفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة وبالأخص أثناء الحمل ومرحلة الولادة ودعم مجهودات وزارة الصحة للتغلب على العوائق التي تؤثر على إتاحة خدمات رعاية الأمهات والأطفال حديثي الولادة والتي تشمل الفئات السكانية المستضعفة.

وأوضح وزير الصحة في بيان، أن قيمة مساهمة المفوضين لوزارة الصحة تتمثل في صورة 70 حضانة و20 جهاز تنفس صناعي سيتم توزيعها بمحافظة الجيزة، بالإضافة إلى 15 سرير رعاية مركزة مزودة جميعها بشاشات وأجهزة تنفس صناعي، موزعين على محافظة القاهرة، وخاصة مستشفى المنيرة العام التي ستحصل على عدد كبير من هذه الأسرة.

ومن جانبه أوضح فيليبو غراندي المفوض السامي لمفوضية شؤون اللاجئين أن التعاون بين مكتب المفوضية بمصر ووزارة الصحة بدء في عام 2012، مشيرًا إلى أن التعاون الأول كان خلال حرب ليبيا ولكن تضاعف التعاون بعد أحداث سوريا.

موقع الحق والضلال الاخبار الاشتراك عبر تويتر والفيس بوك

0 تعليق