مصر رئيس الوزراء: مفاوضات صندوق النقد قاربت على الانتهاء اليوم

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

من هنا متابعة الموضوع فى موقع الحق والضلال الاخبارى مباشر 2016

موقع اخبا مصر اليوم يمكنك متابعة احدث الاخبار الحصرى فى موقع الحق والضلال اليوم قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، بشأن حصول مصر على قرض الـ12 مليار دولار، قاربت على الانتهاء، مضيفًا: «المناقشات المتبقية تتعلق بتفاصيل أسلوب تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي».

وأكد «إسماعيل»، خلال مقابلة له مع برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبرفضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن عملية ضبط الأسعار، وتوفير السلع الغذائية في الأسواق، على رأس أولويات الحكومة، لافتًا إلى رصد 1.8 مليار دولار؛ للوفاء باحتياجات السوق من السلع الأساسية، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي.

وشدد على ضرورة تكاتف الجميع خلال هذه المرحلة؛ حتى تتمكن مصر من تخطي الأزمات الحالية، قائلًا: «مصر تمر بمرحلة اقتصادية صعبة، والجزء المخصص من الموازنة العامة للقطاعات الرئيسية، التي يريد المواطن أن يرى علامات التطوير فيها، كالصحة والتعليم، أصبح ضئيل نتيجة زيادة الدين العام، وفوائده، والمرتبات، وقيمة الدعم».

وأوضح أن كل الموارد الإضافية التي تدخل إلى موازنة الدولة سيتم توجيهها إلى خدمة محدودي الدخل والفقراء، في صورة تحسين لمستوى الخدمات، مضيفًا أن الحكومة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة في المرتبة الأولى، وذلك يستغرق من سنتين إلى 3 سنوات.

0 تعليق