اقتصاد : وزير الاتصالات يكشف موعد تحسن خدمة الإنترنت.. ويُبشر بـ«سرعة غير مسبوقة» (فيديو) جديد

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اقتصاد اليوم فى موقعنا الحق والضلال الذى يعرض احدث الاخبار

الحق والضلال يعرض احدث اخبار اقتصاد اليوم الذى يعرض احدث الاخبار الاقتصاد اليوم ويمكنك متابعة الموضوع الان قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن «هناك 4.2 مليون مشترك على الإنترنت شرعيون، وهناك 16 مليون مشترك غير شرعي يقومون باستخدام وصلات الإنترنت، وهو ما يضغط على الشبكات»، مضيفًا أن صيانة كل خطوط الإنترنت ستنتهي نهاية هذا العام.

وأضاف «القاضي»، في لقائه ببرنامج «كل يوم» على قناة «ON-E»، مساء الأربعاء، أنه «خلال 6 أسابيع ستتحسن خدمة الإنترنت؛ لأن الوزارة ستعتمد على نظام جديد للإنترنت وهو العمل بنظام الباقات وإعطاء عدد معين من جيجا بايت بسرعات عالية كي تصل الخدمة لمستحقيها والقضاء على الوصلات غير شرعية».

وذكر «القاضي» أن مصر تأخرت كثيراً فى تكنولوجيا الجيل الرابع، وكانت من بين 6 دول على مستوى 154 دولة لم تدخلها تكنولوجيا «الجيل الرابع».

وأكد أن «العلامة اللى بتلف مش هتبقى موجودة فى تكنولوجيا الجيل الرابع.. والأفلام تنزل بسرعة، فالسرعات ستكون غير مسبوقة».

واستطرد بقوله إنه سيتم إتاحة خدمات الجيل الرابع فى مصر مطلع العام المقبل 2017، وكل الأموال التي تم تحصيلها من شركات الاتصالات حتى الآن مقابل الجيل الرابع تم تحويلها في الحال لخزينة الدولة.

وفي سياق آخر قال إن هناك عدة مميزات يوفرها البريد خلال الفترة القادمة، منها توصيل المعاشات للمواطنين للمنزل، لافتا إلى أن أرباح البريد للعام الماضي وصلت مليار جنيه، وأن البريد به 22 مليون حساب، وإن مكاتب البريد شهدت تطويرا كبيرا يضاهي البنوك العالمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

أخبار ذات صلة

0 تعليق